الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احصائيات مباراة الأهلى والمقاولون ... السلبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MiSs TuBa
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى عدد الرسائل : 92
العمر : 26
°• دعائى •° : :
°• الاوسمهـ •° : :
sms :


My SMS
إذا اردت شيئًا بشدة فأطلق سراحه فإن عاد لك فهو ملك لك إلى الأبد وإن لم يعد فهو لم يكن لك من البداية


تاريخ التسجيل : 26/08/2008

البطاقة الشخصية
البلد: مصرية
نشاطك:
100/100  (100/100)
ماذا تريد ان تقوله:

مُساهمةموضوع: احصائيات مباراة الأهلى والمقاولون ... السلبية   الثلاثاء أغسطس 26, 2008 4:17 am



كتب عمرو عبيد, في 25-08-2008 14:50
لولا التزام AhlyNews نحو جمهور القراء العظيم ، واحترامنا الدائم لكل متابع لموقعنا .. لم أكن سأضع تعليق واحد على مباراة أقل ما يقال عنها أنها – للنسيان – ... فالمباراة لم تكن فقط سلبية فى نتيجتها بل حتى إحصائياتها كانت أكثر سلبية .






ولو أن هؤلاء اللاعبين – فى الفريقين – وأخص لاعبى الاهلى أرادوا اخراج أسوأ ما عندهم فى كرة القدم ، لما خرجت المباراة بهذا الشكل .. وان كنا عذرنا لاعبى المقاولون نظرا لمعنى الطموح بالنسبة لهم فى هذه المباراة ، فما هو عذر لاعبى الاهلى فى ظل مواجهة فريق يلعب بتسعة أفراد فقط معظم فترات الشوط الثانى !!

وحتى لو سلمنا بأن الحكم لم يستطع التحكم فى المباراة ولا فى انفعالاته – بالرغم من صحة بعض الانذارات – ولكن من قال أن كل لمسة لأى لاعب هنا أو هناك تحتسب فاولا ، وكل تدخل قوى يحتسب انذارا ! وأنا ان كنت أعلم أن النتيجة النهائية هى أن المقاولون لعب ناقصا أمام الأهلى الكامل – عدا آخر دقيقتين – ولكن بالفعل الحكم لم يكن على المستوى المأمول منه فى هذه المباراة .

وهذا ليس عذرا لأحد .. فالأهلى كان المستفيد أكثر من قرارات الحكم – عدا جذب أبو تريكه الواضح فى آخر الشوط الثانى – وبالتالى فان لاعبى الأهلى – وليس الجهاز الفنى – هم المسئولون وحدهم عن النتيجة لأن من غير المعقول أن ينزل "جوزيه" و"البدرى" بأنفسهم لكى يضعوا الكرات السهلة جدا فى حلق المرمى التى أضاعها "فلافيو" و"محمد سمير" و"أحمد حسن" و"أحمد حسن فرج" .. و ، و ، و .. و غيرهم !!

ودعونا اذن نبدأ بذكر الأرقام العجيبة الخاصة بهذه المباراة التى من المفترض ألا ينساها لاعبو الأهلى – ومباراة المصرى أيضا – لتكون مثلا لهم طوال الموسم لأنى متأكد أنهم لن يستطيعوا تقديم مستوى أسوأ مما قدموا فى هذا اللقاء ، وأرجو أن يتغير حال الفريق لأنه اذا استمر بهذا المستوى ، فسيحدث مالا يحمد عقباه ...



** تشكيل الاهلى فى البداية كان جيدا ومنطقيا – وان كنت أعتقد أن الدفع بأبو تريكه من البداية كان أفضل –



* أمير ( شادى-السيد-سمير) (بركات-اينو-حسن-جيلبيرتو-معوض) (بلال-فلافيو) .. (5-3-2 أو 3-5-2 ) كانت البداية وتم وضع "معوض" فى الطرف بينما لعب "جيلبيرتو" كارتكاز وسط ناحية اليسار .. ومال "حسن" كثيرا على الجانب الأيمن ليصنع مع "بركات" جبهة يمنى قوية ..

* وظل الوضع كما هو حتى مع نزول "تريكه" حيث انتقل "جيلبيرتو" الى الجناح الأيسر وعاد "حسن" الى الجبهة اليمنى ودخل "بركات" الى عمق وسط الملعب ... ومع الطرد ، دخل "أحمد حسن" وتقدم"بركات" ولعب "رامى" ناحية اليمين .. ومع ضغط الأهلى فى الشوط الثانى المتواصل ، تحولت الطريقة الى ما يشبه ( 3-4-3 ) ..

* مال "السيد" هو الآخر ناحية اليسار كثيرا وتقدم "جيلبيرتو" الى الأمام فى مركز الجناح تماما .. وأغلب أوقات الشوط الثانى لعبت الكرة فى وسط ملعب المقاولون فقط !



** نسبة استحواذ الاهلى على الكرة ربما تجاوزت 60 % .. ولكنها كانت بلا فائدة ، وبدا فى أوقات عديدة أن لاعبى الاهلى عاجزون عن ايجاد ثغرة أو غير قادرون عن انهاء الهجمة بعناية ... تذكر أن المقاولون لعب بـ 9 لاعبين !!!



** 15 تسديدة للنادى الاهلى طوال المباراة مقابل 14 لنادى المقاولون .. وقد يرى البعض أن العدد كبير وجيد ، ولكن الحقائق تقول أن 11 تسديدة للأهلى كانت خارج المرمى بينما 4 فقط بين القائمين والعارضة ، وعلى الجانب الآخر 10 تسديدات للمقاولون كانت خارج المرمى بينما 4 أيضا فقط بالداخل !!

رقم سلبى هائل خاصة لو وضعنا فى الاعتبار أن أقرب تسديدة من هذه التسديدات بعدت عن المرمى بمقدار 100 متر مثلا ، بل لقد توقعت أن عدد الطيور فى السماء التى سقطت فى هذا اللقاء بواسطة هذه التسديدات الطائشة ربما يزيد عن العدد الذى سقط بفعل ( انفلونزا الطيور ) !! ..

كانت النسبة الأكبر فى التسديد الطائش – المبالغ فيه – للمقاولون طبعا فى ظل نقص العدد وعدم الاهتمام بالوصول الى مرمى الأهلى ، بينما يمكن استثناء 5 تسديدات للأهلى لأنها كانت قريبة جدا من المرمى ( 2 لفلافيو ، وواحدة لكل من بلال وأحمد حسن فرج ومحمد سمير ) .. ولكن أنا أصر أن طريقة التسديد والرعونة التى ظهرت لا تليق أبدا بالبطل !



** تم احتساب 12 فاول لصالح الأهلى بينما حصل لاعبو المقاولون على 17 فاول ، وأنا لا أحبذ الحديث عن التحكيم كثيرا ولكن هناك الكثير جدا من هذه الكرات لم تكن تستحق حتى أن يلتفت اليها الحكم طوال المباراة .. ومنها كرتين قريبة جدا من مرمى الاهلى وتم احتساب فاولات لم يراها الا الحكم وحده فقط .. وحتى الكرات التى حصد فيها لاعبو الفريقين على انذارات أو طرد ، لم تكن كلها تستحق الكروت !! .. توقف اللعب كثيرا بسبب صافرة الحكم كل 10 ثوانى ، وبالطبع وضحت للغاية فى كرة ( أحمد حسن ) من الجبهة اليمنى فى الشوط الثانى والتى عرقل فيها بعنف ومر وكانت فرصة متميزة لأنه كان ينطلق وحيدا – تقريبا – ليدخل منطقة جزاء المقاولون .. الا أن الحكم قام بمنحه فاول وعطل الهجمة فى مثل واضح لعدم الدراية الكاملة بقانون اللعبة الذى يمنح اللاعب المهاجم الفرصة .. ولكن ماذا نقول !!



** حصل الاهلى على 4 ركنيات ، وكانت كلها فى الشوط الثانى .. أول ركنية كانت فى الدقيقة 51 من اللقاء للأهلى بينما سبقتها أول ركنية للمقاولون بدقيقة واحدة ( قـ 50 ) ، وبالطبع لم تستغل أى ركنية – كعادة معظم مباريات الاهلى الأخيرة – وهو ما أشرنا اليه فى احصائيات لقاء ( ديناموز ) .. وفى المقابل احتسبت ركلة ركنية وحيدة للمقاولون فى المباراة .



** تساوى الفريقان فى عدد التسللات المحتسبة على كليهما ، واحتسب 2 تسلل على كل فريق .. وبالطبع كانت المرتين للأهلى فى الشوط الثانى ، وبالطبه تحكمت ظروف المباراة فى هذا الرقم تحديدا نظرا لتراجع لاعبو المقاولون للدفاع تماما فى الشوط الثانى وعدم قيامهم بشن هجمات مرتدة الا فيم ندر ، بالاضافة الى أن الشوط الاول مر كاملا بدون كرة قدم من جانب لاعبى الاهلى – ويبدو أن لاعبى الاهلى وصلوا متأخرين للمباراة شوطا كاملا - ..



** 10 انذارات كاملة احتسبت فى المباراة ، 5 لكل فريق .. وان كنت أعتقد أن الانذار الاول لمعوض فى الدقيقة الثانية من اللقاء هو غريب بالفعل لأنها كانت أول تدخل قوى من اللاعب ولم تكن من العنف بحيث تستحق انذارا ، ولكنه أظهر شكل المباراة تحكيميا بأنها ستكون طريفة للغاية ، وهو ما حدث بالفعل فى احتساب انذارات لم يكن لها أى معنى !



** 2 طرد للاعبى المقاولون و 1 طرد للأهلى – فى الدقائق الاخيرة - ..

** تغييرات جوزيه كانت جيدة ، فدفع بالاوراق التى يمكن ان تغير المباراة كما ان التشكيل كان جيدا كما ذكرنا .. وان كنت اعتقد فى رأيى المتواضع أن ( هانى العجيزى ) المهارى جدا كان من الممكن أن يصنع الفارق فى هذا اللقاء ، ليس تقليلا من ( أحمد حسن فرج ) ولكن لأن شكل المباراة كان يحتاج الى رأس حربة بمواصفات العجيزى الذى كان يمكنه التحكم فى الكرة جيدا فى ظل ضغط دفاعى كبير بالاضافة الى مهاراته فى المرور بالكرة بمنتتهى السهولة .



** كرات متكررة من اليمين أو اليسار – أشبه بالكربون – وكلها كانت ترسل عرضيات لتجد دوما لاعب من الاهلى ليضعها برأسه خارج المرمى فى صورة واضحة جدا لعدم التركيز أو الاهتمام من جانب المسدد .. وتكفى كرة فلافيو فى الدقيقة ( 82 ) والتى مرت من الجميع لتصل اليه والمرمى خالى ليرسلها الى عنان السماء ليكمل بها الصورة العجيبة لهذه المباراة السلبية فى كل شئ .



** الجبهة اليمنى والتى تحركت كثيرا جدا فى الشوط الثانى ( بين بركات وأحمد حسن ورامى ) كان يجب التفطن الى أن "رامى" لم يرسل سوى عرضيتين جيدتين بينما كانت المحصلة "صفرا" فى باقى الكرات التى مررها أحمد حسن اليه ليرسلها عرضية .. وهو ما كان يجب ان ينبه اليه "البدرى" ليصرخ فى اللاعبين بحيث يكون الممرر هو (رامى) ومن يرفع الكرة يكون(حسن او بركات) .. شعرت بالحنق الشديد بالفعل من هذه الكرات ، لأنها كانت تمر بسهولة جدا الى الجبهة اليمنى – نظرا للطرد والفارغ فى هذه الجبهة – وتاتى الكرة الى "رامى" الذى اما يرسلها عاليا جدا او أرضية تتخبط فى الأقدام أو يطيح بها للخارج !!



** أفضل لقطات المباراة – وهى قليلة :

قــ 10 : فلافيو يسدد الكرة رائعة فى العارضة .

قــ 38 : أخطأ معوض فى تشتيت الكرة ( وان كانت الاعادة أكدت أن لاعب المقاولون منعها بيده ) وسددت من على حدود المنطقة ليخرجها "أمير" ببراعة ، وترتد سريعة لأحمد بلال الذى راوغ وسدد من على حدود المنطقة لتمر بجوار القائم الأيسر.

قــ 59 : تغيير أبو تريكه لوضع جسده وتسديدة جميلة جدا مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى .

قــ 65 : تسديدة رائعة لمحمد بركات – على الطائر – وتصدى لها الحارس .. تمنيت ان تكون هدفا



** صور بالكربون : الدقائق ( 51 ، 55 ، 57 ، 79 ، 82 ، 85 ) .. عرضية تصل لداخل المنطقة وتوضع بجوار أحمد القائمين أو فوق العارضة .. فى الواقع كرات مستحيل أن تضيع !!



** مباراة لا تحتاج الى تعليق .. أرقامها سلبية جدا ، أداء غير مقنع ، جوزيه كاد أن يجن من الكرات الضائعة وأنا أعذره لأنى أعتقد أن الرجل وضع التشكيل بدون فلسفة وتغييراته كانت منطقية ولكن احقاقا للحق ، فان الحظ والتوفيق عاندا الاهلى كثيرا فى هذا اللقاء بالاضافة الى عدم تركيز اللاعبين فى انهاء الهجمات بسهولة .. ولكن هذا لا يمنع من وجود اخطاء كثيرة فى انهاء الهجمات ، بالاضافة الى الأخطاء الدفاعية العجيبة ومنها عدم الضغط على (كيرا) فى الدقيقة (77) والذى مر وفكر ووضع الكرة فى غفلة من الجميع وكانت من الممكن أن تسكن شباك أمير !!



** أخر كلام :



* هل لياقة لاعبى الاهلى – البدنية والفنية – مقبولة ؟ .. هل "اينو" كان قادرا على انهاء المباراة كما بدأها ؟!

* اذا استمر الأداء بهذا الشكل –حتى لو ذكرنا معاندة الحظ – وهذه النتائج ... هل يبدأ جمهور الاهلى فى القلق الشديد على فريقه؟

* رسالة قصيرة لكل الفريق ...... ( لابد من وقفه ) .



* ان العين تدمع ، والقلب يقطر دما ، والحزن يسيطر على كل المشاعر عندما نرى مدرجات الأهلى خاوية ولا نسمع سوى تشجيع جمهور الفريق المنافس .... بدون رابطة مشجعى الاهلى AFC ، وبدون زئيرهم القوى الذى نشروه بين كل مشجعى وروابط الفرق الاخرى ، وبدون حماسهم وشكلهم المميز ... سؤال أخير ، هل أخطأ البعض فى قرارهم الأخير ؟ وهل هناك أمل فى العودة ؟ .... أمنية أرجو تحقيقها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جوليا
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى عدد الرسائل : 93
العمر : 25
°• دعائى •° : :
°• الاوسمهـ •° : :
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">منتديات بنوتات لاند</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 21/08/2008

البطاقة الشخصية
البلد:
نشاطك:
0/0  (0/0)
ماذا تريد ان تقوله:

مُساهمةموضوع: رد: احصائيات مباراة الأهلى والمقاولون ... السلبية   الثلاثاء أغسطس 26, 2008 4:57 am

مشكوووور يا امانى

عالموضوع

وتفاعلى معانا يا مونه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bnotat-land.mam9.com/
MiSs TuBa
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى عدد الرسائل : 92
العمر : 26
°• دعائى •° : :
°• الاوسمهـ •° : :
sms :


My SMS
إذا اردت شيئًا بشدة فأطلق سراحه فإن عاد لك فهو ملك لك إلى الأبد وإن لم يعد فهو لم يكن لك من البداية


تاريخ التسجيل : 26/08/2008

البطاقة الشخصية
البلد: مصرية
نشاطك:
100/100  (100/100)
ماذا تريد ان تقوله:

مُساهمةموضوع: رد: احصائيات مباراة الأهلى والمقاولون ... السلبية   الخميس أغسطس 28, 2008 5:24 am

شكرا على ردك ياجوليا
واسعدنى تواجدك فى صفحتى المتواضعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احصائيات مباراة الأهلى والمقاولون ... السلبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(•-_®منتديات بنوتات لاند®_-•) :: الرياضة :: الرياضة المحلية :: الـنـادى الاهـلى الـمـصـرى-
انتقل الى: